Slideshow CK

مرحبآ بكم في موقعنا

اخر الاخبار

واصل منتخب المغرب كتابة التاريخ في نهائيات كأس العالم ، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على منتخب إسكتلندا بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2026.

لم يقتصر تأثير هذا الانتصار على تعزيز حظوظ "أسود الأطلس" في التأهل إلى الأدوار الإقصائية، بل حمل معه إنجازًا تاريخيًا جديدًا للكرة المغربية والأفريقية، إذ رفع المنتخب المغربي رصيده إلى ستة انتصارات فى تاريخ مشاركاته بكأس العالم. منتخب المغرب يتفوق على إسكتلندا فى كأس العالم 2026 وبهذا الرقم، عادل منتخب المغرب الرقم القياسي لأكثر المنتخبات الأفريقية تحقيقًا للفوز في نهائيات المونديال، والذي كان يتقاسمه منتخبا غانا ونيجيريا، ليصبح الثلاثي متساويًا برصيد ستة انتصارات لكل منتخب. ويمنح هذا الإنجاز المغرب مكانة مميزة بين كبار منتخبات القارة السمراء، خاصة في ظل النجاحات المتواصلة التى حققها خلال السنوات الأخيرة على المستوى العالمي، والتي عززت حضوره كأحد أبرز ممثلي أفريقيا فى المحافل الدولية. كما تبدو الفرصة متاحة أمام منتخب المغرب للانفراد بهذا الرقم التاريخي خلال النسخة الحالية من البطولة، حيث يحتاج لتحقيق فوز جديد من أجل الانفراد بصدارة قائمة المنتخبات الأفريقية الأكثر انتصارًا

أكد حسني عبدربه المدير الرياضي لنادي الإسماعيلي أن قرعة مباريات المرحلة الثانية من الدوري جاءت متوازنة إلى حد كبير بالنسبة لفريقه، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني يتعامل مع المرحلة المقبلة بتركيز كبير من أجل تحسين وضع الفريق في جدول الترتيب.

وأوضح عبدربه أن المواجهة الأولى للإسماعيلي في هذه المرحلة ستكون أمام حرس الحدود، مؤكدًا أن هذه المباراة ستحظى باستعدادات خاصة نظرًا لأهميتها في بداية المشوار، وما تمثله من دفعة معنوية للفريق في حال تحقيق نتيجة إيجابية.

وأشار المدير الرياضي للإسماعيلي إلى أن الفريق سيتعامل مع المرحلة الثانية من الدوري وكأنها بطولة جديدة، موضحًا أن جميع اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل رغبة النادي في تحسين النتائج والابتعاد عن مناطق الخطر.

وأضاف عبدربه أن الجهاز الفني يعمل حاليًا على تجهيز اللاعبين فنيًا وبدنيًا بأفضل شكل ممكن، إلى جانب رفع الحالة المعنوية داخل الفريق، من أجل الدخول بقوة في المباريات القادمة وتحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط.

وشدد على أن الهدف الأساسي لنادي الإسماعيلي خلال ما تبقى من الموسم هو تأمين البقاء في الدوري، مؤكدًا أن الجميع داخل النادي، سواء مجلس الإدارة أو الجهاز الفني أو اللاعبين، يعملون بروح واحدة من أجل تحقيق هذا الهدف وإسعاد جماهير الدراويش التي تساند الفريق دائمًا في مختلف الظروف

حسني عبد ربه يحفّز لاعبي الإسماعيلي: «استغلوا الفرصة وركزوا على المستقبل»

عقد حسني عبد ربه المدير الرياضي لنادي الإسماعيلي جلسة مع لاعبي الفريق خلال الفترة الحالية، من أجل تحفيزهم قبل المرحلة المقبلة من منافسات الدوري.

وتحدث حسني عبد ربه مع اللاعبين عن أهمية المرحلة القادمة، مطالبًا إياهم بضرورة نسيان ما حدث في الفترة الماضية والتركيز فقط على ما هو قادم، مؤكدًا أن الفريق يمتلك القدرة على تجاوز الظروف الحالية والاستمرار في بطولة الدوري.

جلسة حسني عبد ربه

وقال عبد ربه للاعبين خلال الجلسة: «الفترة القادمة مهمة جدًا، وأنتم قادرون على تحقيق المطلوب. يجب أن يمتلك كل لاعب الإرادة والإيمان بقدرته على مساعدة فريق الإسماعيلي في الاستمرار بالدوري».

وأكد عبد ربه للاعبين أنهم يتمتعون بفرصة مميزة في مسيرتهم الاحترافية، مضيفًا أن العديد من اللاعبين في الماضي لم يحظوا بفرص مماثلة، وهو ما يجعل عليهم استغلال هذه المرحلة بأقصى قدر من الجدية والتركيز.

وشهدت الجلسة حالة من التفاؤل بين اللاعبين والمدير الرياضي، وسط تأكيد الجميع على ضرورة بذل أقصى جهد خلال المباريات المقبلة من أجل تحسين نتائج الفريق.