Slideshow CK

مرحبآ بكم في موقعنا

اخر الاخبار

واصل منتخب المغرب كتابة التاريخ في نهائيات كأس العالم ، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على منتخب إسكتلندا بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2026.

لم يقتصر تأثير هذا الانتصار على تعزيز حظوظ "أسود الأطلس" في التأهل إلى الأدوار الإقصائية، بل حمل معه إنجازًا تاريخيًا جديدًا للكرة المغربية والأفريقية، إذ رفع المنتخب المغربي رصيده إلى ستة انتصارات فى تاريخ مشاركاته بكأس العالم. منتخب المغرب يتفوق على إسكتلندا فى كأس العالم 2026 وبهذا الرقم، عادل منتخب المغرب الرقم القياسي لأكثر المنتخبات الأفريقية تحقيقًا للفوز في نهائيات المونديال، والذي كان يتقاسمه منتخبا غانا ونيجيريا، ليصبح الثلاثي متساويًا برصيد ستة انتصارات لكل منتخب. ويمنح هذا الإنجاز المغرب مكانة مميزة بين كبار منتخبات القارة السمراء، خاصة في ظل النجاحات المتواصلة التى حققها خلال السنوات الأخيرة على المستوى العالمي، والتي عززت حضوره كأحد أبرز ممثلي أفريقيا فى المحافل الدولية. كما تبدو الفرصة متاحة أمام منتخب المغرب للانفراد بهذا الرقم التاريخي خلال النسخة الحالية من البطولة، حيث يحتاج لتحقيق فوز جديد من أجل الانفراد بصدارة قائمة المنتخبات الأفريقية الأكثر انتصارًا

يتوقف الزمن كثيراً عند بعض الصفقات الكروية التي أحدثت جدلاً واسعاً فى الشارع الكروي المصري بسبب غرابتها وعدم توقع كثيرين لها.. فى السطور التالية نُلقي الضوء على صفقات هزت عرش الكرة المصرية.

فى حلقة اليوم نتحدث عن نتحدث عن انتقال محمد عبد الله إلى الزمالك بعدما قضى عدة مواسم في الأهلي ، وبدأ عبد الله مسيرته مع الإسماعيلي وانضم بعدها إلى الأهلي، ولكن تجربته لم تكن موفقة بسبب عدم اعتماد مانويل جوزيه عليه، ليرحل بعدها إلى تركيا من بوابة نادي كونيا سبور، وبعد العودة إلى مصر فضل الانضمام للغريم الزمالك.

وعن سبب رحيله عن الأهلي قال : مانويل جوزيه ظلمنى.. رحت للأهلى وكنت أفضل لاعب فى مصر وأساسى مع المنتخب، وعدم المشاركة أفقدنى فرصة المشاركة مع الفراعنة فى أمم أفريقيا 2006".

وأضاف، "كنا نلعب أمام بتروجت وقدمت أجمل مباراة فى مشوارى مع الأهلى وكانت يوم الثلاثاء، وخرج جوزيه فى المؤتمر الصحفى يعلن أن محمد عبد الله حجز مكانه الأساسى فى تشكيلة الفريق، ولن يجلس على دكة البدلاء مرة أخرى، وكنا ننتظر مباراة أفريقية «الأحد الذى يليه» فوجدت نفسى خارج القائمة تماماً".

واصل: "أخدت قرار إنى لازم أمشى من الأهلى، وبعد 3 أشهر من الجلوس على الدكة وجدت نفسى أساسياً فى نهائى أفريقيا أمام الصفاقسى، وقال لى جوزيه يومها: سوف تشارك لأنك حريف وسريع، قولتله: سريع فى أفريقيا والدورى لأ".

وعن كواليس انضمامه إلى الأهلي، كشف: "الصفقة استمرت 3 أشهر، رفض قاطع من الإسماعيلى وإصرار من الأهلى على ضمى، والإسماعيلى أرسل الاستغناء بتاعى للزمالك حتى تدخلت أطراف سياسية وفنية لحسم الصفقة للأهلى، وأتذكر أول مكالمة جمعتنى بمسئولي الأهلي، كانت يوم جمعة، وذهبت بعدها لشقته وخدنى فى سيارته مع عدلى القيعى، كان بيحبنى أوى، وحسمنا الصفقة بحضور المحافظ داخل النادى الإسماعيلى، وكل العقوبات التى وقعت عليا فى الإسماعيلى حصلت عليها بالضعف من رجال أعمال أهلاوية".

وعن رفض الأهلي رحيله إلى تركيا قبل أن يتمسك بقراره، أشار: "رفضوا بشدة، وقالوا لي كمل يا محمد معانا وبلاش تركيا، قولتلهم الخواجة حاطننى فى دماغه، جوزيه كان بيضايق أوى من علاقتى القوية بالمسئولين في النادي، والأهلي كلمنى قالى لو حبيت ترجع الأهلى ده بيتك ولازم أشكره على كل مواقفه معايا".